المجد التعليمي المجد التعليمي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

طريقة بناء متجر في شوبيفاي



شوبيفاي هي أحد أشهر المنصات العالمية والتي تستخدم بمجال التجارة الإلكترونية. إذ تجاوز عدد المتاجر الإلكترونية التي تم إنشاؤها على هذه المنصة لما يزيد عن نصف مليون متجر من كافة أنحاء العالم. توفر المنصة لعملائها خدمة تجريب الخدمة مجانا لمدة 14 يوم، حتى يستطيع التاجر تجربة المنصة والتعرف عليها عن قرب. حتى تستطيع إطلاق متجر الكتروني في شوبيفاي فيجب توفر بطاقة كريديت كارد وحساب بالبيبال لتفعيل بوابة الدفع الإلكتروني
 بعض مزايا منصة شوبيفاي 
1.سهولة استخدامها ووجود قوالب لمتاجر معدة مسبقا (مجاني ومدفوع) يتم تفعيلها بضغطة واحدة.، نستطيع تخصيص هذه القوالب كإضافة صور ونصوص وروابط وفيديوهات بما يتناسب مع احتياجات متجرنا الإلكتروني.
2.توفر منصة شوبيفاي عدد كبير من بوابات الدفع الإلكتروني لتسهيل عملية بيع المنتجات للعملاء بأي بقعة بالعالم
3.نستطيع بيع منتجات يتم توريدها من مزودين كعلي بابا، وبنفس الوقت نستطيع تحميل وبيع منتجات رقمية (كتب الكترونية، فيديوهات، صوتيات، ملفات تصميم، ملفات لتصميم موقع ووردبرس أو قالب شوبيفاي.......)
4.نستطيع دمج عدة تطبيقات خارجية داخل منصة شوبيفاي لمضاعفة كفاءة المنصة، من أشهر هذه التطبيقات تطبيق الفيس بوك والذي يساعدنا بتوريد وبيع منتجات متجرنا الإلكتروني على الفيس بوك وتطبيق الميل تشيب لمساعدتنا بإنشاء قوائم بريدية تسويقية لعملاء متجرنا الذين اختارو تسجيل بريدهم الالكتروني لاستقبال مثل هذه المنشورات والكثير الكثير من التطبيقات التي تستطيع الاطلاع عليها هنا
الفيديو بالأسفل يوضح طريقة بناء متجر في شوبيفاي من الالف للياء.
حتى تنجح بإنشاء فكرة متجر إلكتروني قادر على إتمام عمليات بيع، عليك أن تبني متجر مخصص لمنتج معين ولفئة معينة. ولكن يبقى السؤال: ما هو أفضل منتج لأبدأ به متجري الإلكتروني. الجواب: لا توجد وصفة سحرية ومضمونة لأي منتج يتم عرضه بمتجرنا الإلكتروني. ولكن هناك خطوات عامة تساعد بإطلاق متجرنا على الطريق الصحيح وأول هذه الخطوات تبدأ بعمل قائمة يتم فيها حصر منتجات يكثر عليها الطلب، ولكن كيف نستطيع معرفة المنتجات التي يكثر عليها الطلب؟
 قبل أن تبدأ بالبحث عن منتج جديد فأنصحك بالبدء بمتجر يحوي منتجات تقع ضمن دائرة اهتماماتك، بعد تحديد هذه المنتجات عليك التفكير بالأسئلة التالية: هل يحل منتجك مشكلة معينة؟ هل هناك طلب على هذا المنتج؟ كم حجم المنافسة بهذا المنتج؟ كم سعر المنتج؟ هل يتواجد المنتج عند المزودين (كعلي بابا)؟ كم وزن المنتج؟ ما الفترة الزمنية التي يحتاجها شحن مثل هذه المنتجات من المزودين؟ هل يتم استخدام المنتج بموسم معين بالسنة أم الطلب عليه مستمر؟ هل المنتج كمالي أم أساسي؟ هل هناك قيود أو قوانين تمنع دخول المنتج للبلد الذي ترغب بتوريد منتجاتك له؟ اجراء بحث استقصائي مسبق عن أي منتج من أهم الخطوات التي ستقودنا نحو النجاح
 ان لم يكن لديك فكرة معينة عن المتجر الذي ترغب بناؤه فراقب أكثر المنتجات المطلوبة والتي تخدم فئة معينة. لمعرفة المنتجات التي يكثر عليها الطلب فاستخدم مواقع التواصل اللإجتماعي لمعرفة اكثر المنتجات التي يتم السؤال عنها أو تدوالها. استخدم المواقع التالية حتى تستطيع تحديد الميول الشرائية عند المستهلكين
 بعد تحديد المنتج والفئة المستهدفة ستبدأ باستيراد بضائعك من أحد المزودين كعلي بابا، خلال عملية اختيار البضائع احرص على اتباع الإرشادات التالية


1.اختيار منتجات حصلت على مبيعات كثيرة 
2.اختر منتجات حصلت على أعلى تقييم
3.قم بقراءة مراجعات العملاء الذين قامو بشراء هذه المنتجات 
4.انتبه لسعر المنتج
5.انتبه للفترة الزمنية التي يحتاجها المنتج ليصل للبلد التي سيتم شحن البضائع لها
6.انتبه لتكلفة الشحن ويفضل دوما أن تختار بضائع يتم شحنها مجانا قدر المستطاع
7.عند اختيار منتج معين فاحرص على أن تختار منتج له صور من زوايا مختلفة حتى يستطيع العميل معاينة المنتج قبل الشراء. وجود صورة غير واضحة أو عدم وجود صور كافية سيضر باحتمالية إتمام عمليات بيع
لتنجح بتصميم متجرك الإلكتروني عليك الاهتمام بالأمور التالية
1.تصميم مميز للصفحة الرئيسية والتي سيقع عليها نظر الزائر للوهلة الأولى
2.وصف شيق للمنتجات المعروضة
3.وجود روابط التواصل الاجتماعي الخاصة بالمتجر 
4.وجود فلتر لمساعدة العملاء بالبحث عن المنتجات
5.استخدام صور عالية الجودة لتعكس طبيعة المنتجات ومن زوايا مختلفة. ومن الضروري أن اذكركم بضرورة تصغير حجم الصورة قبل تحميلها على متجرك لضمان سرعة تحميل الموقع
6.وجود خدمة الشات لتواصل أسرع مع العملاء . بالفيديو تم ربط المتجر بالفيس بوك وتم تفعيل خاصية الشات الأتوماتيكي لتواصل أسرع مع العملاء وهي خدمة مجانية يقدمها الفيس بوك لأصحاب صفحات العمل. بحالة رغبتك بتفعيل خدمة الشات على متجرك مباشرة فإليك احد التطبيقات المستخدمة لهذا الغرض
7.وجود نموذج للتواصل مع العملاء. والأهم هو سرعة الاستجابة لأية استفسارات واقتراحات من العملاء
8.توفير قنوات دفع آمنة للعملاء
9.توطيد العلاقة مع العملاء، من خلال بناء مجتمع تفاعلي بمواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال بناء مدونة داخل المتجر أو من خلال التواصل الدوري مع العملاء بالنشرة البريدية لتبليغهم بأية عروض تسويقية جذابة
تذكر أنه لا توجد وصفة سحرية لإنشاء متجر إلكتروني بمنتجات مضمونة البيع، تحتاج لاختبار عدة منتجات بالسوق واختبار عدة حملات إعلانية بالويب وتحديدا الفيس بوك وتحتاج صبرحتى تجد المنتج الرابح بمتجرك
مع تمنياتي السعيدة لكل من قرر بناء متجره الإلكتروني


عن الكاتب

المجد التعليمي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجد التعليمي